الطقس في التشيك

الطقس في التشيك

تتميز جمهورية التشيك بأنها من الدول غير المطلة على البحر فهي من دول أوروبا التي تنتمي إلى الحزام المعتدل بسبب بعدها عن البحر إلى جانب طبيعة التضاريس والغابات فيها والتي تلعب دور مهم في طبيعة المناخ بهذه البلد، فالجو في شهر يوليو وأغسطس يكون معتدل مع تعاقب فصول السنة الأربعة وأغلب الأحيان ممطر ويميل إلى البرودة في ساعات الصباح الباكر وخلال ساعات الليل وهذا يجعلها وجهة سياحية للكثير من المسافرين من كافة أنحاء العالم طوال أيام السنة.

 

أحوال الطقس في الجمهورية التشيكية ومدن المصحات

مناخ التشيك معتدل بشكل عام، حيث تبلغ معدل درجة الحرارة السنوي 7,9 درجة مئوية. معدلها في شباط/فبراير يبلغ 0,5 درجة، في تموز/يوليو 18,6 درجة. المعدل السنوي لهطول الأمطار يبلغ حوالي 508 مم.

الجو في جمهورية التشيك في شهري يوليو و اغسطس معتدل مع تعاقب فصول السنة الأربع و ممطر في كثير من الاحيان ويميل الى البرودة في ساعات الصباح الباكر والليل حيث معدل درجة الحرارة في ابرد أيام السنة (كانون الثاني/يناير) حوالي (-5) درجات مئوية، وفي اشد أيام السنة حرارة يصبح معدل الحرارة في (تموز/يوليو) حوالي (20) درجة مئوية. ويمتد وقت النهار الى ما يقارب 17 ساعة احيانا ينصح بتجهيز الملابس الصيفية الخفيفة مع الاحتياط لبعض الفترات التي ستكون باردة.

الفصول الأربعة في التشيك

نمتلك خبرة طويلة في مجالنا، ولذلك نستطيع تقديم خدمات متميّزة لك.

فصل الصيف

الصيف من شهر يونيو إلى شهر أغسطس عادة ما يكون دافئًا، حيث أن هناك قدر معتدل من الأيام المشمسة، يمكن أن تندلع خلالها زخات أو عواصف رعدية في فترة ما بعد الظهر، وحتى في منتصف فصل الصيف يمكن أن تكون هناك أيام باردة وممطرة، مع ارتفاع يبلغ حوالي 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت)، ولكن أيضًا فترات حارة قد تتجاوز فيها درجة الحرارة 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) لبضعة أيام.

 

فصل الخريف

الخريف الذي يمتد من شهر سبتمبر إلى شهر نوفمبر، يكون لطيفًا في البداية في النصف الأول من شهر سبتمبر، ثم يصبح تدريجياً أكثر غيومًا وبرودة، مع هطول أمطار متكررة إلى حد ما.

فصل الشتاء

خلال فصل الشتاء من ديسمبر إلى فبراير ، في براغ والمدن التشيكية الأخرى، تحوم درجات الحرارة حول درجة التجمد (0 درجة مئوية أو 32 درجة فهرنهايت) أو أقل بقليل، وغالبًا ما يكون الطقس باهتًا وغائمًا، ويمكن أن تحدث تساقط ثلوج خفيفة، وعلى العكس من ذلك، تنخفض درجات الحرارة إلى -20/ -25 درجة مئوية (-4/ -13 درجة فهرنهايت) في أسوأ اللحظات.

فصل الربيع

في الربيع من شهر مارس إلى شهر مايو، يكون الطقس غير مستقر، وتتناوب الأيام الدافئة الأولى مع عودة الطقس البارد، فلا يزال من الممكن حدوث الصقيع وتساقط الثلوج في شهر أبريل، خاصة في الجزء الأول من الشهر، وعادة ما تكون هناك نقطة تحول في النصف الثاني من شهر مايو، عندما تصل درجات الحرارة القصوى بانتظام أو تتجاوز 18/20 درجة مئوية (64/68 درجة فهرنهايت)، ويصبح الطقس ممتعًا.